السبت، 21 أبريل 2012

اقتراح لتعديل قانون الإيجارات القديمة بمجلس الشعب


محمد انس -22-04-2012

بعد موافقه لجنه الاقتراحات و الشكاوي بمجلس الشعب علي الاقتراح المقدم بتعديل قانون الايجار القديم لرفع الظلم عن الملاك المقهورين ضحايا قانون جائر منذ سنين الذي حرمهم من المحافظه علي املاكهم بانفاق مبالغ الصيانه الضروريه لصيانه العقار لان قيمه الايجار حوالي 5 جنيه ما تجبش بطيخه مش كيلو لحمه و تمنيهم انهيار العقار لعدم جديته كمشروع اقاموه ان يكفيهم حاجه السؤال و في بعض الاحيان اشتغل الملاك كحراس عقار عند المستاجرين لسد احتياجاتهم من الغذاء و الكساء و العلاج و التعليم نظرا للتضخم الحادث في الاسعار.
بالرغم انه يوجد حوالي 10 مليون شقه مغلقه في مصر اغلقها اصحابها لعدم احتياجهم لها و تدني قيمه ايجاراتها بحجه انهم سايبينها للزمن بس الحقيقه ان صاحب العقار بيدعي عليهم كل يوم لانهم اغتصبوا عقاره ومشروعه بقوه القانون الاستثنائي الجائر وتجاهلهم لفتاوي الكثير من علماء المسلمين بتحريم قانون الايجار القديم و بعضهم حرم الصلاه في هذه المنازل قياسا علي انه تعد كارض مغتصبه..
و اخرهم شيخ الازهر في ندوه بساقيه الصاوي الذي اقر تحريمه ايضا و الفتاوي كثيره و كثيره فمن يعي؟؟

و اقره ايضا الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل و وضع حلولا في برنامجه الانتخابي للتخلص من هذا القانون ولكن اين هو حازم صلاح ابو اسماعيل؟؟

و اخيرا كما يقال جاء مجلس الشعب المحترم الذي جاء باراده الشعب في ظل ثوره 25 يناير المجيده التي تنادي ب عيش وحريه و عداله اجتماعيه فيطرح تعديل قانون الايجار القديم من وجهه نظري اصعب اختبار لمجلس الشعب و علي راسهم اغلبيه الاخوان المسلمون و السلفيين وبافي الحزاب الوسطيه و المعارضه .
انتظر ان لاري كيف سيتناول مجلس الشعب هذه القضيه بما فيه من احزاب مختلفه وانتظر لاري هل سيتحقق العدل في مصر في هذه القضيه ام ان الجميع يردد الشعارات فقط في برامجه.

الوقت حرج و القضيه حرجه والملاك لايرضون الان بالحلول الوسط والدوله لاتزال سلبيه تجاه قضايا كثيره و علي راسها قضيه الايجار القديم و كل يوم عماره بتنهار و علي الوجه الاخر مثلا بلبنان عندما انهار عقار ايجار قديم قامت البلد بكل مسؤليها ووسائل اعلامها لتغطيه الحدث ولا احنا عندنا في مصر حقيقي الانسان رخيص ؟؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق