الخميس، 26 أبريل 2012

رسالة لرئيس مجلس الشعب الايجار القديم

4:09pm Apr 25
‫نص الرسالة التى ارسلت  إلى: -

السيد الأستاذ المحترم الدكتور / محمد سعد الكتاتنى

رئيس مجلس الشعب،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أنا أحد ملاك عقارات الإيجارات القديمة المغتصية حقوقه منذ ما يزيد عن أربعين عاما. يا سيدى الكريم، إن الله تعالى أمرنا بأن إذا حكمنا بين الناس، أن نحكم بالعدل، كما أمرنا سبحانه وتعالى ألا نأكل أموال الناس بالباطل وأن نراعى الله تعالى فيما نقول للحكام حتى لا نأكل أموال الناس بالباطل. كما أمرنا جل وعلا أن نحكم بما أنزل الله تعالى مؤكدا سبحانه وتعالى على أن من لا يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرين.

يا سيدى الكريم، كيف يلغى القانون (قانون الإيجارات القديم) وبأثر رجعى كافة الحقوق المقررة لى كمالك فى عقود الإيجار القائمة بينى وبين المستأجرين ومرة آخرى بأثر رجعى؟

يا سيدى الكريم، كيف يقوم القانون وبأثر رجعى بإلغاء كل وأية حقوق للمالك فى تحديد القيمة الإيجارية أو فى إسترداد الوحدة إن إحتاج المالك لها لزواج إبنه أو إبنته؟ بينما يسمح القانون الجائر بتوريث الوحدة إلى ورثة المستأجر ليتزوجوا فيها؟ ويحرم المالك الشرعى وورثته من هذا الحق وهم أولى بهذا الحق فى أملاكهم؟

يا سيدى الكريم، كيف يقوم القانون بتجميد الإيجارات لما يزيد عن نصف قرن؟ بينما أسعار كافة السلع والخدمات بل والمعيشة كلها إرتفعت إلى مستويات فلكية؟ أين مراعاة عوامل التضخم فى الإيجارات؟ يا سيدى كيف تزداد المرتبات والمهايا سنويا مع بقاء الإيجارات كما هى؟ كيف تنخفض القوة الشرائية للجنيه المصرى إلى هذا الحد وتبقى الإيجارات كما هى؟

أقسم بالله تعالى (سيدى الكريم) أن ملاك عقارات الإيجار القديم قاربوا على سؤال الناس الحاجة والمساعدة (الشحاتة)، أرجوكم إرفعوا الظلم الواقع علينا نحن الملاك، أرجوكم لوجه الله تعالى ولكم نعم الأجر والثواب عند الله تعالى فى الدنيا والآخرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق