الاثنين، 20 أكتوبر 2014

ويستمر مسلسل الظلم لاصحاب العقارات في مصر في ظل قوانين الايجارات القديمه وخسائر فادحه للملاك وايضا الحكومه لقله ايرادات الضرائب منها

ويستمر مسلسل الظلم لاصحاب العقارات في مصر في ظل قوانين الايجارات القديمه وخسائر فادحه للملاك وايضا الحكومه لقله ايرادات الضرائب منها .
لم تنجح ثوره 25 يناير حتي الان في اجراءات تعديل القوانين البالبه حتي الان في ظل غياب برلمان قوي يصحح قوانين الظلم مثل قانون الايجار القديم في مصر الذي ادي الي اهدار المليارات سواء لاصحاب العقارات او للحكومه علي حد سواء.

ومازال اصحاب العقارات يستغيثون من غلاء المعيشه وتضائل الدخول بالرغم من انهم ملاك لعقارات تقدر بملايين الجنيهات ويبقي السؤال هنا :لحساب من يبقي هذا القانون الجائر الذي يضيع الحقوق ويمنع تصرف الماللك في ملكه وهذا الظلم يحرمه الاديان السماويه جميعها ..
وتحدثت عن ذلك الظلم الكثير من الفتاوي الشرعيه ولا احد يسمع ولا يستنكر الظلم سواء من الحكومات او من المستاجرين الا من رحم ربي .
واليكم مجموعه من الفتاوي التي تستنكر هذا الظلم ومنها :
الشيخ محمد حسين يعقوب - تحريم عقود الايجار القديم :



الشيخ ياسر برهامي - تحريم الصلاه في شقق قانون الايجار القديم :


الشيخ مصطفي العدوي -حكم قانون الايجار القديم 


الشيخ نصر فريد واصل يتحدث عن قانون الايجار القديم :


الشيخ محمد متولي الشعراوي يتحدث عن الايجار القديم :


فكيف سيتعامل الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزاره الاسكان و البرلمان الجديد لحل هذه المشكله بعد فرض الضرائب العقاريه لزياده حصيله ايرادات الدوله المصريه التي تحتاج الان الي استثمار كل حبه رمل في هذه الفتره - فبدلا من اللجوء الي الدول العربيه للاقتراض او الاستمرار في فرض الضرائب يجب النظر لهذه القضيه نظره حكمه ووعي لرفع الظلم اولا عن الملاك المقهورين في قضيه الايجار القديم وتطبيق شرع الله وايضا كمصدر للحكومه في تحصيل ايرادات جديده من القيم الجديده للايجارات واعطاء فرص للملاك في استثمار املاكهم اقصي استغلال سواء ببيعها او هدمها واقامه منازل جديده .
مليارات كانت من الممكن أن تجنيها الدولة عبر الضرائب العقارية التى أعلنت د. سامية حسين، رئيسة مصلحة الضرائب العقارية أنها بصدد جمعها من 18 مليون وحدة، يتم إخطارها بالدفع حالياً، لكن يبدو أن المليارات المنتظرة سوف تتأثر كثيراً بقانون الإيجار القديم .
"مادة 4 من قانون الضريبة العقارية 396 لسنة 2008 يعفى جميع مساكن الإيجار القديم من الضريبة"


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق